رئيس مجلس الادارةولاء استقلال
رئيس التحرير التنفيذى

الولايات المتحدة: ترامب الحصول على لقاح كوفيد 19 قبل نهاية 2020

الولايات المتحدة: ترامب الحصول على لقاح كوفيد 19 قبل نهاية 2020

الولايات المتحده : ترامب الحصول على لقاح كوفيد 19 قبل نهاية 2020

كتب \ احمد سمير 

أعلن الرئيس الأمريكى ” دونالد ترامب ” أن الولايات المتحده ستمتلك لقاح لكوفيد 19 قبل فترة طويلة من نهاية هذا العام وذلك خلال كلمة القاها بالبيت الأبيض أمس السبت 

وأشاد ترمب بالطريقة التى تتعامل بها بلاده مع الأزمة ملفتا “لقد حققنا الكثير من التقدم. استراتيجيتنا تعمل بشكل جيد”.

وأعرب بغضب على الصين، التي ظهر فيها الوباء للمرة الأولى بالعالم، قائلاً إنه يجب محاسبتها على تقاعسها عن احتواء الفيروس وأكد أن 99% من حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة “غير ضارة تماماً”.

هذا وقد صرح  مسؤولاً أميركياً  في قطاع الصحة الخميس الماضى  أنه متفائل بأن برنامج إدارة ترمب لتعجيل اللقاح سيسفر عن لقاح آمن وفعال لكوفيد-19 بحلول نهاية العام

يذكر أن قد سجّلت الولايات المتحدة مساء السبت أكثر من 43 ألف إصابة جديدة بكورونا، وفق بيانات نشرتها في الساعة 20.30  جامعة جونز هوبكنز.

و أظهرت بيانات الجامعة  أن الولايات المتحدة سجلت خلال 24 ساعة 43,742 إصابة جديدة بالوباء، إضافة إلى 252 وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الذين حصد الفيروس الفتاك أرواحهم في هذا البلد إلى 129,657 شخصاً.

ويشار إلى أن هذه الأرقام التي تقل كثيراً عن تلك التي سجلت خلال الأيام الثلاثة الأخيرة والتي بلغت ذروتها الجمعة الماضية  أكثر من 57 ألف إصابة جديدة، تظهر تباعا  لكن هذا الأمر لا يمكن الإستناد إليه حيث يعود هذا الانخفاض الى عطلة العيد الوطني الذي احتفلت به الولايات المتحدة السبت.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة هي، وبفارق شاسع عن سائر دول العالم، البلد الأكثر تضرراً من جائحة كوفيد-19، سواء على صعيد الوفيات أو على صعيد الإصابات التي بات عددها 2,836,764 إصابة.

شارك برأيك وأضف تعليق

اتسفتاء الرأي

مدى رضائك عن الموقع ؟

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

أحدث التعليقات

    لموقع ولاء استقلال 2020 ©
    %d مدونون معجبون بهذه: